• مهارات الاستقبال وخدمة العملاء بفرع غرفة الشرقية

    21/07/2010

     محاضرة نسائية تعقد في الاول من اغسطس المقبل
    مهارات الاستقبال وخدمة العملاء بفرع غرفة الشرقية بالقطيف
     
     

    ينظم مركز سيدات الاعمال بغرفة الشرقية مساء السبت 1/8/2010 برنامجا تدريبيا خاصا بالسيدات حول مهارات الاستقبال وخدمة العملاء وذلك بمقر فرع غرفة الشرقية بالقطيف.
    وتتناول المدربة منى الشافعي محاور الورشة مع المشاركات وهي : أهمية الانطباع الاول، والتعامل مع العملاء، وادارة التأثير وتوليد السلطة اثنا تواصلك ، ومهارات الاتصال الهاتفية، ومعرف الــ 8 عناصر للتواصل الفعال، والمصداقية والتأثير، والتحكم في المحادثة، والتعامل مع الشكاوي والانتقادات، والعوائق والتعامل مع المعترضين، والتعامل مع ضغوط العمل.
    وتستهدف الورشة التي تعقد لـ 3 أيام من الساعه 4:30 وحتى 8:30 مساءً الموظفون الذين يعملون في مكاتب الاستقبال ويلعبون دورا حيويا في تحقيق النجاح الأجمالي للمنظمة باعتبار موظف الأستقبال هو أول شخص يراه الزائر عند دخوله المنشأة ويترك انطباعا يؤثر على نهج بقية الزيارة.
    وتغطي الورشة كل المفاهيم اللازمه للمهارات المطلوبة لدور موظف الاستقبال بحيث تؤهله للتعامل مع الزوار والمتصلين بهدوء وتفهم وهي أحد المتطلبات الأساسية لأي منظمة من خلال تمارين عمليه بسيطة يمكن استخدامها في البيت و العمل لتخفيف الضغوطات.
    وتخضع المشاركات الى تدريبات تناقش أثر المظهر الإحترافي لموظف الاستقبال والتحضير و التنظيم و استخدام نبرة الصوت و الهدوء المطلوب عند التعرض لضغوط العمل اليومية .
    كما تستعرض الورشة اهم المباديء الاساسية في عمل موظف الاستقبال مثل فهم جودة خدمة العملاء و كيفية تأثير موظف الإستقبال فيها وايضا مبادئ الأستقبال و الأتصال الهاتفي التي تمكنه من خدمة العميل وفهم كيفية التعامل مع النقد و الشكاوى والوعي بتأثير أساليب التواصل على العملاء وإمتلاك مفتاح المهارات التي يحتاجها ليكون متصلاً فعال ومهارات التعامل الإيجابي مع الشكاوى والأنتقادات وتحويل السلبيات إلى إيجابيات وتطبيق التعامل مع الشكاوى و الانتقادات على النموذج الرباعي.
     

حقوق التأليف والنشر © غرفة الشرقية